وضع معيار ذهبي في الاقتصاد العالمي

 تتحدث شركة التعدين الأسترالية مع The Perth Mint لمعرفة سبب احتفاظ صناعة الذهب الأسترالية بأهميتها للاقتصاد الوطني على مدار العامين الماضيين.

على الرغم من انتشار وباء COVID-19 ، لم يكن هناك سوى القليل من الاستقرار في جميع أنحاء العالم . 

ومع ذلك ، بقي شيء واحد ثابتًا نسبيًا على الرغم من حالة عدم اليقين المتزايدة التي اجتاحت الاقتصادات - الذهب. 

في حين أن أسعار السلع الأساسية الأخرى قد تقلبت اعتمادًا على عوامل بما في ذلك الطلب في السوق وألعاب القوة السياسية ، فقد خالف الذهب الاتجاهات العالمية ليس فقط للبقاء على قيد الحياة أثناء الوباء المستمر ، ولكن أيضًا للازدهار. 

يقول جوردان إليسيو ، مدير المنتجات المدرجة في قائمة بيرث مينت وأبحاث الاستثمار ، إن الذهب كان أحد أكثر السلع أمانًا خلال الـ 24 شهرًا الماضية. 

"في العام الماضي ، شهد الذهب أقوى أعوامه على الإطلاق ، حيث ارتفع بنسبة 25 في المائة تقريبًا بالدولار الأمريكي ، حيث أدى جائحة COVID-19 ، وشهدت الاستجابة المالية والنقدية المصاحبة انخفاضًا في عائدات السندات الحقيقية ، وانجذب المستثمرون إلى السبائك ،" هو يقول. 

كان أفضل دليل على ذلك من خلال التدفقات الداخلة إلى الصناديق المتداولة في البورصة الذهبية ، بما في ذلك ذهب Perth Mint ، الذي شهد تدفقات قياسية في ذروة الوباء. 

"هذا العام ، كانت أسعار الذهب أكثر هدوءًا ، على الرغم من أن المعدن الثمين يمكن أن يستمر في لعب دور مهم في محافظ المستثمرين ، لا سيما بالنظر إلى المخاطر التضخمية المتزايدة الواضحة في السوق." 

في سبتمبر ، أفادت The Perth Mint عن ربح أساسي قبل خصم الضرائب قدره 56 مليون دولار من مبيعات قدرها 26.35 مليار دولار للسنة المالية 2020-21. 

يعد هذا رقمًا قياسيًا في تاريخ سك العملة الذي يبلغ 122 عامًا ويعزز مؤسسة إيست بيرث كواحدة من أكبر مصدري الذهب والفضة في أستراليا الغربية.  

يقول إليسيو إن صناعة الذهب مسؤولة عن توفير أكثر من 30 ألف وظيفة للأستراليين ، فضلاً عن دعم أكثر من 200 ألف وظيفة غير مباشرة. 

ويقول: "إنها أيضًا مصدر مهم لإيرادات التصدير (أكثر من 25 مليار دولار سنويًا) ، وتدر المليارات من الإتاوات ، والتي تستخدمها الحكومات لتمويل البنية التحتية والخدمات المجتمعية". 

"بهذه الطريقة ، تساعد صناعة الذهب في دعم الاقتصاد وازدهار المواطنين الأستراليين على مستوى الولاية والمستوى الوطني." 

قدمت Perth Mint مبلغًا إضافيًا قدره 41 مليون دولار من الضرائب والأرباح إلى حكومة الولاية في السنة المالية 2020-21 ، مما رفع إجمالي المبلغ المدفوع للأستراليين الغربيين إلى أكثر من 230 مليون دولار على مدى العقد الماضي. 

يقوم النعناع بتكرير الجزء الأكبر من الذهب المستخرج حديثًا من جميع أنحاء أستراليا ، وتحويله إلى سبائك سبائك مصبوبة ومنتجات المعادن الثمينة المسكوكة للبيع للمستثمرين في جميع أنحاء العالم. 

وفقًا لـ Eliseo ، هناك عدة عوامل تؤثر على سعر الذهب ، من التضخم وأسعار الفائدة ، والتحركات في أسواق العملات ، وقوة سوق الأسهم أو ضعفها ، ونشاط البنك المركزي ، فضلاً عن التطورات الجيوسياسية. 

يقول: "كقاعدة عامة ، كلما كان المستثمرون قلقين من المخاطرة في الأسواق ، فإنهم سيتجهون إلى الذهب ، بالنظر إلى وضعه كملاذ آمن ، وهذا عادة ما يؤدي إلى ارتفاع الأسعار". 

"لقد أثبتت السنوات العشرين الماضية ذلك بوضوح ، من خلال مجموعة من الأحداث البارزة (انهيار NASDAQ ، 11 سبتمبر ، والأزمة المالية العالمية ، ووباء COVID-19) التي ساهمت جميعها في ارتفاع سعر الذهب من أقل من دولار. 300 دولار أمريكي (412 دولارًا أمريكيًا) إلى أكثر من 1700 دولار أمريكي للأونصة ". 

وفقًا لـ Surbiton Associates ، كان إنتاج الذهب الأسترالي خلال النصف الأول من عام 2021 أربعة أطنان أكثر من أرقام الصين لنفس الفترة. 

من يناير إلى يونيو ، أنتجت أستراليا 157 طناً من الذهب ، 74 طناً في ربع مارس و 83 طناً في ربع يونيو. أنتجت الصين 153 طنا من الذهب لنفس الفترة. 

يقول إليسيو إن أستراليا في وضع مبارك عندما يتعلق الأمر بصناعة الذهب. 

يقول: "لقد كنا عادةً ثاني أو ثالث أكبر منتج على أساس سنوي ، بإنتاج تجاوز 300 طن العام الماضي ، وفي الواقع في عام 2021 تجاوزنا الصين لتصبح أكبر منتج للذهب في العالم". 

"تمتلك أستراليا أيضًا ما يقرب من 20 في المائة من موارد الذهب الاقتصادية المثبتة في العالم ، وهي أكثر من أي دولة أخرى." 

المنتجات المدرجة في قائمة بيرث مينت ومدير أبحاث الاستثمار جوردان إليسيو.

يمكن إرجاع زيادة أستراليا بنسبة 12 في المائة في إنتاج الذهب من ربع آذار (مارس) إلى حزيران (يونيو) من عام 2021 إلى العمليات الجديدة والقائمة التي تزيد من إنتاجها. 

يقول إليسيو إن للذهب عددًا من الخصائص الفريدة التي تميزه عن السلع الأخرى. 

أولاً ، من منظور العرض ، هناك بالفعل مخزونات ضخمة من الذهب (أكثر من 200000 طن) من المعدن الثمين المملوكة بالفعل للأسر والمستثمرين والبنوك المركزية في شكل قضبان أو عملات معدنية أو مجوهرات. 

يقول إليسيو: "هذا يعني أن إجمالي المعروض من الذهب مستقر للغاية ، وينمو تدريجيًا كل عام بسبب عمل صناعة تعدين الذهب". 

"يستفيد الذهب أيضًا من أنه يحتوي على محركات مزدوجة للطلب - الطلب الاستثماري الخالص على السبائك والعملات المعدنية من قبل الأشخاص الذين يرغبون في امتلاك الذهب في محفظتهم ، والطلب على المجوهرات الذي يدفعه الأشخاص الذين يرغبون في ارتداء الذهب كعنصر في غاية الجمال وعرض ثروة." 

تغذي هذه العوامل الذهب عادة بكونه أقل تقلبًا من السلع الأخرى على المدى الطويل. 

يقول إليسيو إن أستراليا الغربية تظل أحد المساهمين الرئيسيين في صناعة الذهب في البلاد.  

ويخلص إلى أنه "في حين يتم استخراج الذهب في جميع أنحاء أستراليا ، فلا شك في أن غرب أستراليا هي القلب النابض لصناعة الذهب الأسترالية ، حيث يتم إنتاج حوالي 70 في المائة من إنتاج تعدين الذهب في أستراليا".

تظهر هذه المقالة في طبعة نوفمبر من التعدين الأسترالي.

لمواكبة أحدث أخبار التعدين الأسترالي ، اشترك في نشراتنا الإخبارية المجانية عبر البريد الإلكتروني والتي يتم تسليمها مباشرة إلى صندوق الوارد الخاص بك. انقر هنا.


يمكنك من خلال موقع سعر الذهب اليوم الاستطلاع علي اسعار الذهب في المانيا اليوم وايضا يمكنك الاستطلاع علي اسعار الذهب في اي دولة في العالم.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

Weni WhatsApp Business API: كل قوة الذكاء الاصطناعي على WhatsApp

فوائد الرياضة