أهمية تحسين محركات البحث للشركات الصغيرة

 في عام 2019 ،  أبلغت 64٪ من الشركات الصغيرة عن استخدام وسائل التواصل الاجتماعي في إستراتيجيتها التسويقية. يعد تحسين محرك البحث (SEO) قريبًا وثيقًا للتسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي ، ولكنه أداة منفصلة.

SEO هي عملية تحسين الرؤية في صفحات نتائج محرك البحث (SERPs) لزيادة حركة مرور الويب العضوية. تحتاج الشركات الصغيرة إلى فهم أهمية مُحسّنات محرّكات البحث ، بالإضافة إلى الاستراتيجيات الأخرى ، لتزدهر عبر الإنترنت.

بدونها ، سيجد العملاء والعملاء المحتملون  بدائل  لتقديم أعمالهم لها بدلاً من ذلك.

يوضح هذا الدليل أهمية تحسين محركات البحث للشركات الصغيرة.

العديد من عمليات البحث عن المعلومات المحلية

ليس كل شيء ، ولكن العديد من الشركات الصغيرة لها موقع ثابت. إذا كنت تدير مطعمًا أو حلاقًا أو بائع زهور ، فأنت تندرج تحت هذه الفئة.

ما يقرب من 30٪ من عمليات البحث في Google على أجهزة الجوال مرتبطة بالموقع. وهذا يعني أن المستخدمين بحثوا عن طلبات بحث مثل "طعام تايلاندي بالقرب مني" أو نوع آخر من البحث للحصول على معلومات محلية.

يجب أن يكون لدى الشركات الصغيرة إستراتيجية تحسين محركات البحث (SEO) حتى تظهر في عمليات البحث المحلية هذه. إذا لم يفعلوا ذلك ، فستوجه Google هؤلاء العملاء المحتملين إلى مكان آخر.

تغلب على المنافسين في SERPs

لكنها ليست جيدة بما يكفي لتظهر في أي مكان في SERPs (صفحات نتائج محرك البحث). يجب أن يظهر مشروعك الصغير في أعلى صفحة نتائج محرك البحث ذات الصلة. أنت بحاجة للتغلب على جميع المنافسين الآخرين.

لماذا ا؟ لأن عميلك المحتمل يحتاج إلى العثور على  متجر المجوهرات الخاص بك  ، وليس منافسك. هذه هي أهمية تحسين محركات البحث للشركات الصغيرة: العملاء والمبيعات والأرباح.

هذه بعض استراتيجيات تحسين محركات البحث التي يمكنك استخدامها للتغلب على منافسيك في نتائج محرك البحث المتقدم:

  • ابحث عن الكلمات الرئيسية وأنشئ محتوى رائعًا
  • تصميم موقع الويب الخاص بك للأجهزة المحمولة
  • استثمر في ملف تعريف ارتباط خلفي جيد

بالطبع ، هناك الكثير لتعرفه عن تحسين محركات البحث أكثر من هذه النقاط. تعرف على المزيد حول التسويق الرقمي  لتعزيز عملك في بحث Google.

يساعد في بناء علامتك التجارية

حتى اليوم ، لا تمتلك بعض الشركات الصغيرة موقعًا على شبكة الإنترنت. قد لا يرى الكثيرون الفائدة. إذا كان مطعمًا مشهورًا يتمتع بسمعة طيبة ، فقد يكون حساب Facebook وحركة المرور على الأقدام كافيين.

لكن معظم الناس يتعلمون عن نشاط تجاري محلي عبر الإنترنت. لذا فأنت تريد أن يكون لديك وجود رائع عبر الإنترنت من خلال موقع الويب الخاص بك ، وتحسين محركات البحث ، ووسائل التواصل الاجتماعي للتحكم في صورة علامتك التجارية.

فيما يلي بعض فوائد بناء علامة تجارية عبر الإنترنت وأهمية تحسين محركات البحث على تلك العلامة التجارية:

  • تعد السرعة السريعة لموقع الويب أمرًا رائعًا لتحسين محركات البحث وسمعة العلامة التجارية
  • تجربة متماسكة عبر منصات الإنترنت
  • الكثير من المحتوى عالي الجودة يعزز حركة المرور ويعزز الخبرة
  • توجه إعلانات وسائل التواصل الاجتماعي العملاء إلى موقع الويب الخاص بك

إذا لم يكن لشركتك الصغيرة موقع ويب محسّن ، فهناك احتمال ضئيل للظهور على صفحات نتائج البحث. لا يوجد مكان يمكن لعملائك العثور فيه على مزيد من المعلومات بخلاف وسائل التواصل الاجتماعي أو مواقع المراجعة.

يساعدك تحسين محرك البحث على بناء علامة تجارية جديرة بالثقة وذات سمعة طيبة.

يعد فهم أهمية تحسين محركات البحث أمرًا أساسيًا للشركات الصغيرة

تعد وسائل التواصل الاجتماعي وخدمة العملاء الرائعة أمرًا ضروريًا للشركات الصغيرة في القرن الحادي والعشرين. الآن ، يجب أن تفهم أهمية مُحسّنات محرّكات البحث لتنمية أعمالك وقاعدة عملائك أيضًا.

هل تريد معرفة المزيد عن التسويق الرقمي؟ تحقق من مقالاتنا التقنية الأخرى لمزيد من النصائح والنصائح!



تعمل شركة سيو علي تحليل المنافسين واختيار الكلمات المفتاحية المناسبة من أجل اختيار خدمات SEO تحسين موقع ما، نبدأ فى تحديد خطة العمل على الموقع والأستراتجية التسويقية للموقع.



تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

Weni WhatsApp Business API: كل قوة الذكاء الاصطناعي على WhatsApp

فوائد الرياضة