الأثر المدمر لتعدين الذهب غير المشروع في أمريكا اللاتينية

 أنشأ الإنتربول فريقًا مخصصًا لدعم البلدان الأعضاء في مكافحة التعدين غير المشروع للذهب في أمريكا اللاتينية وخارجها.

يُظهر تحليل جديد للإنتربول لإنفاذ القانون تورطًا واضحًا للمجرمين المنظمين في تعدين الذهب غير القانوني ، مستفيدين من ارتفاع أسعار الذهب وترك تدهور بيئي شديد في أعقاب ذلك.

ارتفعت أسعار الذهب مرة أخرى إلى أعلى مستوياتها في عدة سنوات في الأشهر الأخيرة ، حيث اعتبر العديد من المستثمرين الأصول استثمارًا آمنًا في أوقات عدم اليقين نسبيًا. وبالمثل ، ازداد تعدين الذهب غير المشروع خلال العقد الماضي. قدر تقييم أجراه الإنتربول وبرنامج الأمم المتحدة للبيئة في عام 2016 أن التعدين غير القانوني يمثل ما يصل إلى 48 مليار دولار أمريكي سنويًا من العائدات الإجرامية.

تتأثر أمريكا اللاتينية بشكل خاص بمنطقة الجريمة هذه ، حيث تشهد أحد أكبر معدلات الاستخراج غير القانوني للذهب في العالم ، وفقًا لنتائج الإنتربول. يسلط تحليلها للتعدين غير المشروع للذهب في بوليفيا وكولومبيا والإكوادور وبنما وبيرو - بالإضافة إلى نتائج الدعم التحقيقي المنتظم لأجهزة إنفاذ القانون البرازيلية - الضوء على كيف أن الزيادة في الطلب على الذهب كانت بمثابة "عامل جذب" للمجرمين في المنطقة ، بما في ذلك مجموعات الجريمة المنظمة المتورطة أيضًا في الاتجار بالبشر وانتهاكات حقوق الإنسان والجرائم المالية.

يؤدي تعدين الذهب غير القانوني إلى تدمير البيئة ، مما يؤدي إلى إزالة الغابات والتنوع البيولوجي وفقدان الموائل ، فضلاً عن تلوث المياه والهواء والتربة من خلال إطلاق مواد كيميائية سامة. تعاني المجتمعات المحلية أيضًا من التهجير القسري للسكان والفساد وانتهاكات حقوق الإنسان والقضايا الصحية المرتبطة بالتعدين غير القانوني.

كما أن التورط الكبير للشبكات الإجرامية المتطورة في تعدين الذهب غير المشروع والبعد العابر للحدود للتعدين غير المشروع والجرائم المرتبطة به يطرح تحديات أمام أجهزة إنفاذ القانون ، التي تفتقر أحيانًا إلى الموارد اللازمة لمكافحة هذه الجريمة بشكل فعال.

تبطين جيوبهم وتدمر البيئة

تحت راية مشروع منيا ، تم تطوير تحليل الإنتربول من قبل فريق تم تشكيله حديثًا داخل هيئة الشرطة العالمية المخصصة لتقديم الدعم التحليلي والاستقصائي والتشغيلي للبلدان الأعضاء التي تكافح التعدين غير المشروع للذهب.

بتمويل من وزارة المناخ والبيئة النرويجية ، يمثل مشروع Mnya المبادرة الأولى التي أطلقها برنامج الأمن البيئي التابع للإنتربول بشأن التعدين غير القانوني والجرائم ذات الصلة. وقد أدى المشروع بالفعل إلى تبادل معلومات استخبارية جديدة من القضايا الجارية بين أجهزة إنفاذ القانون في المنطقة وإنشاء نقاط اتصال وطنية لتسهيل العمل في مجال الجريمة هذا.

وأكد إنفاذ القانون في البلدان المستفيدة الاهتمام بتعزيز تبادل المعلومات الاستخباراتية على المستويين الإقليمي والوطني. أفاد مكتب المدعي العام في كولومبيا ، على سبيل المثال ، أن لديه إمكانية الوصول المباشر إلى نظام اتصالات الإنتربول الآمن I-24/7 ، مما يسمح بتبادل المعلومات في الوقت المناسب بين المحققين والسلطة القضائية.

قالت سيندي باكلي ، القائم بأعمال مساعد مدير الإنتربول غير المشروع: "في سياق COVID-19 ، كان التنقيب غير القانوني عن الذهب يحاصر جيوب المجرمين أكثر من أي وقت مضى ، مما يسمح للجماعات الإجرامية بتحويل الأموال إلى أنشطة غير مشروعة أخرى مع تدمير البيئة المحلية". قسم الأسواق.

وأضافت السيدة باكلي: "إن سلاسل التوريد الخاصة بالذهب المستخرج بطريقة غير مشروعة عابرة للحدود ، ويلعب الإنتربول دورًا حاسمًا في دعم البلدان الأعضاء في مكافحة هذه الجريمة".

يقع ما يقرب من نصف "النقاط الساخنة" لتعدين الذهب غير القانوني التي تم تحديدها من خلال عمل الإنتربول مع أجهزة إنفاذ القانون في بلدان مشروع MNYA في مناطق عابرة للحدود ، مما يدل على أهمية التعاون الشرطي الدولي في مكافحة الإجرام.

العديد من وكالات إنفاذ القانون مسؤولة أيضًا عن إنفاذ والتحقيق في التعدين غير القانوني في كل بلد ، مما يعني أن التعاون والتنسيق بين الوكالات على المستوى الوطني أمر بالغ الأهمية.

يجمع برنامج الإنتربول للأمن البيئي بين البلدان الأعضاء والمنظمات الدولية ومنظمات المجتمع المدني والقطاع الخاص للمساعدة في تفكيك الشبكات الإجرامية وراء الجرائم البيئية من خلال تزويد وكالات إنفاذ القانون بالأدوات والخبرات التي تحتاجها لحماية البيئة من استغلال المجرمين.

يوفر البرنامج الدعم التحقيقي للقضايا والأهداف الدولية ، وينسق العمليات ، ويساعد البلدان الأعضاء في تبادل المعلومات وإجراء التحليلات في الشبكات الإجرامية البيئية.

قم بتنزيل نسخة عامة من تقرير الإنتربول حول التعدين غير القانوني والجرائم المرتبطة به أدناه.

 سعر الذهب فى المانيا اليوم والاتحاد الاوربي، نقدم لكم اسعار الذهب اليوم في المانيا باليورو والدولار الإمريكي.


تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

Weni WhatsApp Business API: كل قوة الذكاء الاصطناعي على WhatsApp

فوائد الرياضة