اسعار الذهب اليوم

 

توقعات أسعار الذهب: في أسبوع مختلط مع عطلات في الأسواق العالمية الرئيسية ، ستكون بيانات التصنيع في الصين إلى جانب أرقام التضخم من الاقتصادات الكبرى في أوروبا في بؤرة الاهتمام ، كما يقول الخبراء.

  • توقعات أسعار الذهب: أولاً وقبل كل شيء ، سيكون اتجاه الدولار محوريًا حيث أن التراجع في مؤشر الدولار سيوفر دفعة لأسعار الذهب ، كما يعتقد الخبراء
استمع إلى هذا المقال

واصلت أسعار الذهب اكتساب قوة دفع حيث سجل المعدن الثمين مكاسب أسبوعية ثانية بعد تصحيح السعر الأخير. انخفض مؤشر الدولار للأسبوع الثاني على التوالي وتراجعت السندات القياسية لأجل 10 سنوات إلى أدنى مستوى لها في ستة أسابيع ، وكلاهما يفضل قوة المعدن الأصفر. ومع ذلك ، توجت المكاسب بالموقف العدواني لبنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي في محضر اجتماع مايو 2022. بالإضافة إلى ذلك ، فإن فترة الراحة في الأسهم العالمية قوضت جاذبية السبائك. لذلك ، يصبح من المهم لمستثمر الذهب أن يظل يقظًا بشأن المحفزات المهمة التي قد تؤثر على حركة أسعار الذهب على المدى القصير.

في حديثه عن العوامل المهمة التي قد تؤثر على حركة أسعار الذهب الأسبوع المقبل ، قال فيبول سريفاستافا ، محلل الأبحاث - أبحاث المعادن والطاقة في شركة Religare Broking Ltd ، "بالانتقال إلى الأسبوع المقبل ، ستسلط الضوء على بعض العوامل الرئيسية. أولاً وقبل كل شيء ، الاتجاه سيكون الدولار محوريًا حيث أن التراجع في مؤشر الدولار سيوفر دفعة لأسعار الذهب.في أسبوع مختلط مع عطلات في الأسواق العالمية الرئيسية ، ستكون بيانات التصنيع في الصين جنبًا إلى جنب مع أرقام التضخم من الاقتصادات الرئيسية في أوروبا في بؤرة التركيز. يوم الجمعة ، ستكون جداول الرواتب غير الزراعية وبيانات التوظيف الأمريكية من أبرز الأحداث في التقويم الاقتصادي ، والتي ستوفر أدلة حول صحة أكبر اقتصاد في العالم ويمكن أن تحدد موضوع أسعار السبائك في المستقبل.

فيما يلي ندرج أهم 5 محفزات قد تملي حركة أسعار الذهب الأسبوع المقبل:

1] مؤشر الدولار: "بعد صعوده إلى أعلى مستوى خلال 20 عامًا ، انخفض مؤشر الدولار إلى حوالي 101 مما ساعد سعر الذهب على الارتفاع في الأسبوعين الماضيين. نظرًا لارتفاع التكهنات بشأن التباطؤ في الاقتصاد الأمريكي ، من المتوقع أن يؤدي المؤشر إلى ارتفاع قال أنوج جوبتا ، نائب الرئيس - قسم الأبحاث في IIFL للأوراق المالية: "تحرك نحو الأسفل ، مما دفع سعر الذهب نحو 1900 دولار للأونصة في السوق الفورية".

2] بيانات التصنيع الصينية: بعد الإغلاق ، ينظر العالم بأسره إلى الصين حيث من المتوقع أن تشارك بيانات التصنيع هذا الأسبوع. قد يؤدي أي ضعف في البيانات إلى عمليات بيع مكثفة في الأسهم العالمية مما يؤدي إلى ارتفاع الطلب على "ملاذ المستثمرين". لذلك ، ننصح مستثمري الذهب بالبقاء يقظين بشأن بيانات التصنيع الصينية.

3] البنك المركزي الأوروبي: بعد الموقف المتشدد لبنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي بشأن رفع أسعار الفائدة ، هناك تكهنات كبيرة بأن البنك المركزي الأوروبي قد يعزز سعر الفائدة. إذا حدث هذا ، فسيكون تأثيرًا كبيرًا على أسواق الأسهم العالمية ، حيث قد يختار صناع الاستثمار الصناعي اقتناص الأموال من الأسهم والاستثمار في اليورو. في هذه الحالة ، قد يرتفع اليورو والذهب.

كما يمكنك الاطلاع على سعر الذهب اليوم

4] الروبية مقابل الدولار: "بعد أن سجل الروبية الوطنية الهندية (INR) أدنى مستوياته على مدار الحياة ، اكتسبت بعض الخسائر الأسبوع الماضي مقابل الدولار الأمريكي. وقال أنوج جوبتا من IIFL للأوراق المالية "في حالة ضعف INR ، قد يتسارع سعر الذهب لأن المحفزات العالمية تؤدي إلى اندفاع الذهب".

5] جداول الرواتب غير الزراعية وبيانات التوظيف الأمريكية: من المتوقع صدور هذا الإصدار يوم الجمعة من الأسبوع المقبل. في حالة الأرقام المخيبة للآمال ، من المتوقع أن يتجه الطلب على المعادن الثمينة شمالًا حيث بدأت التخمينات بشأن التباطؤ في الاقتصاد الأمريكي بالفعل.


 اسعار الذهب في امريكا والاتحاد الاوربي، نقدم لكم اسعار الذهب اليوم في المانيا باليورو والدولار الإمريكي.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

Weni WhatsApp Business API: كل قوة الذكاء الاصطناعي على WhatsApp

فوائد الرياضة