اقتصاديات تحليل التنبؤ بحركة أسعار الذهب

 من غير المحتمل للغاية أن تصادف شخصًا لا يعرف القيمة المتأصلة للذهب ، ليس فقط كقطعة مجوهرات أو بسبب مبادرتها ، ولكن كأصل قوي يمكن أن يحقق عوائد قوية ، خاصة في أوقات عدم اليقين الاقتصادي . بسبب هذه الحقيقة ، يصبح من الضروري على المرء أن يفهم ما الذي يدفع بالفعل لأسعار الذهب في الهند. في هذا المقال سنحاول فهم العوامل التي تؤثر على أسعار الذهب في الهند.

لنبدأ ببعض الحقائق والأرقام الأساسية ولكن الأساسية. تصادف أن الهند هي واحدة من أكبر مستهلكي الذهب. يعادل الطلب السنوي على الذهب في الهند ما يقرب من 25٪ من الطلب المادي العالمي. هذا يجعل الأمر أكثر أهمية لفهم ما الذي يحدد أسعار الذهب هنا في الهند.

العلاقة بين أسعار الذهب والتضخم

لنبدأ بالعلاقة بين أسعار الذهب والتضخم ، والتي تتم صياغتها بشكل عام على أنها "يعمل الذهب كتحوط ضد التضخم".

التضخم ، ببساطة ، هو انخفاض في القوة الشرائية للنقود والذي ينعكس من خلال زيادة عامة في أسعار السلع والخدمات في الاقتصاد ، وعندما ترتفع معدلات التضخم ، تنخفض قيمة العملة. بشكل عام ، يميل التضخم إلى أن يكون متناسبًا بشكل مباشر مع التغيرات في سعر الذهب ، مما يعني بشكل أساسي أن المستويات الأعلى من التضخم ستؤدي على الأرجح إلى ارتفاع أسعار الذهب بسبب انخفاض قيمة العملة. يمكن تفسير ذلك من خلال حقيقة أن الناس يميلون إلى الاحتفاظ بالثروة على شكل ذهب خلال فترات التضخم ، على افتراض أن قيمة الذهب تظل مستقرة على المدى الطويل مقارنة بقيمة الذهب.عملة، مما يجعله أفضل وسيلة تحوط ضد التضخم.

تأثير أسعار الفائدة على أسعار الذهب

بشكل عام ، تميل أسعار الذهب إلى أن تكون لها علاقة عكسية مع أسعار الفائدة. يمكن أن يُعزى السبب وراء ذلك إلى حقيقة أنه عندما تنخفض أسعار الفائدة ، لا يحصل الأشخاص على عوائد مرغوبة على أي ودائع لديهم ، ويعتقدون أن الاستثمار في الذهب سيحقق عوائد أفضل ، مما يؤدي إلى زيادة الطلب بالنسبة للذهب ، وبالتالي ارتفاع سعره أيضًا. بالمقابل ، عندما ترتفع أسعار الفائدة ، يميل الناس إلى بيع ذهبهم وبدلاً من ذلك يضعون أموالهم في ودائع على أمل كسب فائدة أعلى ، مما يؤدي إلى انخفاض الطلب على الذهب ، وبالتالي ينخفض ​​سعره أيضًا. ومع ذلك ، تاريخيًا ، لا توجد علاقة مباشرة بين أسعار الذهب وأسعار الفائدة.

كما نقدم لكم سعر الذهب اليوم

تأثير سوق المجوهرات الهندي على أسعار الذهب

لا يمكن تجاهل تأثير سوق المجوهرات الهندي على أسعار الذهب ، بسبب المعتقدات الثقافية للسكان الهنود ، لذلك دعونا نحاول فهم العلاقة بينهما.

نحن جميعًا ندرك مدى تكامل الذهب للأسر الهندية ، وأكثر من ذلك خلال موسم الأعياد والزفاف. وبسبب زيادة طلب المستهلكين على الذهب في موسم الأعياد ، ترتفع الأسعار. إحدى الحقائق المثيرة للاهتمام التي يجب ملاحظتها هنا هي أنه وفقًا لتقرير صادر عن مجلس الذهب العالمي (WGC) الذي نُشر في عام 2019 ، جمعت الأسر الهندية حوالي 25000 طن من الذهب بشكل جماعي ، مما يجعل الهند فعليًا أكبر حامل للذهب في العالم.

اسعار الذهب والرياح الموسمية

دعنا الآن نصل إلى عامل مثير للاهتمام يؤثر على أسعار الذهب ، وهو موسم جيد للرياح الموسمية.

إذا أخذنا في الاعتبار الأرقام التي أبرزتها التقارير ، فإن الجزء الريفي من الهند يمثل حوالي 60 ٪ من استهلاك الهند من المجوهرات الذهبية ، وتستهلك الهند سنويًا حوالي 700-800 طن متري من الذهب. هذه الحقائق تجعل الطلب الريفي على الذهب عاملاً حاسمًا في تحديد الطلب الإجمالي على الذهب في الهند وبالتالي أسعار الذهب أيضًا. السبب وراء العلاقة بين هطول الأمطار الموسمية الجيدة وأسعار الذهب هو أن موسم الرياح الموسمية الجيدة يؤدي عادة إلى إنتاج زراعي جيد. وهذا يدفع المزارعين إلى إنفاق جزء من أرباحهم في شراء الذهب لعدة أسباب وأيضًا كإجراء وقائي في حالة فشل المحاصيل في مواسم الحصاد اللاحقة.

تأثير تقلبات أسعار العملات ورسوم الاستيراد على أسعار الذهب

بخلاف هذه العوامل ، ينبغي للمرء أيضًا أن يأخذ في الاعتبار تأثير تقلبات أسعار العملات ورسوم الاستيراد التي يمكن أن تحدث على أسعار الذهب. نظرًا لأنه يتم تداول الذهب بالدولار الأمريكي في الأسواق الدولية ، فإن أي تقلبات في الدولار الأمريكي أو الروبية الهندية قد تؤثر على أسعار الذهب في الهند. على سبيل المثال ، إذا ضعف INR مقابل الدولار الأمريكي ، فمن المحتمل أن تزيد قيمة الذهب في INR. تستورد الهند أيضًا الكثير من الذهب ، نظرًا لحقيقة أنها واحدة من أكبر مستهلكي الذهب ويتم تلبية 89٪ من الطلب من خلال الاستيراد. لذلك ، تلعب رسوم الاستيراد أيضًا دورًا حيويًا في تحديد أسعار الذهب في الهند.

تأثير العوامل الجيوسياسية والتوقعات غير المؤكدة على أسعار الذهب

نظرًا لأن المستثمرين يعتبرون الذهب استثمارًا آمنًا نسبيًا ، فإن الطلب عليه وبالتالي سعره يميل إلى الزيادة في أوقات عدم الاستقرار السياسي أو الاضطرابات الجيوسياسية أو التباطؤ الاقتصادي العام. تميل فئات الأصول الأخرى إلى أن تشهد انخفاضًا في قيمها الخاصة خلال الأوقات المضطربة وهو ما لا يحدث عمومًا مع الذهب ، مما يجعله سلعة مناسبة لتجنيد الأموال خلال هذه الأوقات.

تأثير احتياطي الذهب على أسعار الذهب

دعنا نتحدث أخيرًا عن تأثير احتياطيات الذهب الحكومية على أسعار الذهب في الهند. يحتفظ بنك الاحتياطي الهندي إلى جانب البنوك المركزية في العديد من البلدان الأخرى باحتياطيات من الذهب إلى جانب العملة. لذلك ، كلما بدأت هذه الاحتياطيات في شراء المزيد من الذهب ، تميل أسعار الذهب إلى الارتفاع بسبب الزيادة الناتجة في الطلب على الذهب.


اقرأ أيضا:يوفر التصحيح الأخير للذهب فرصة جيدة للدخول حيث أن التوقعات طويلة الأجل صعودية

استنتاج

في الختام ، يمكننا القول أن الذهب سلعة مهمة إلى حد ما ، لا سيما عندما يتعلق الأمر بتفضيلات ومعتقدات شبه القارة الهندية ، وقيادة العديد من العوامل مثل تلك التي ناقشناها ، وبعضها الآخر له تأثير كبير على أسعار الذهب في الهند.

إخلاء المسؤولية : ICICI Securities Ltd. (I-Sec). مكتب I-Sec المسجل في ICICI Securities Ltd. محلل فيد تسجيل لا. INH000000990. لا تعتبر المحتويات الواردة أعلاه بمثابة دعوة أو إقناع للتجارة أو الاستثمار. لا تقبل شركة I-Sec والشركات التابعة لها أية مسؤوليات عن أي خسارة أو ضرر من أي نوع ينشأ عن أي إجراءات يتم اتخاذها بناءً على ذلك. تخضع الاستثمارات في سوق الأوراق المالية لمخاطر السوق ، اقرأ جميع المستندات ذات الصلة بعناية قبل الاستثمار. المحتويات المذكورة هنا هي لأغراض إعلامية وتعليمية فقط.


اسعار الذهب اليوم فى امريكا، نقدم لكم سعر الذهب فى الولايات المتحدة الإمريكية بالدولار الإمريكي.



تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

Weni WhatsApp Business API: كل قوة الذكاء الاصطناعي على WhatsApp

فوائد الرياضة