ما هو IPTV؟ فيما يلي الفوائد بالإضافة إلى تصنيف IPTV

 

تم تطوير تحسين IPTV مع التحديث والتقنية المتقدمة

التعريف الرسمي لـ IPTV المعتمد من قبل مجموعة التركيز التابعة للاتحاد الدولي للاتصالات هو كما يلي:

"يتم تعريف IPTV على أنه خدمات وسائط متعددة مثل التلفزيون / الفيديو / الصوت / النص / الرسومات / البيانات التي يتم تسليمها عبر شبكات قائمة على بروتوكول الإنترنت (IP) تتم إدارتها لتوفير المستوى المطلوب من جودة الخدمة والخبرة والأمن والتفاعل والموثوقية".

IPTV هي تقنية أو نظام يتم من خلاله بث الخدمات التلفزيونية أو تسليمها بمساعدة Internet Protocol Suite ، ويتم تسليمها مع شبكات تبديل الحزمة مثل الإنترنت ، على عكس التنسيقات الأرضية التقليدية وإشارات الأقمار الصناعية والتلفزيون الكبلي.

تصنيف IPTV:

البث المباشر :

البث المباشر هو عملية بث مباشر فور حدوثها. يشبه محتوى وسائط البث المباشر مشاهدة البث التلفزيوني المباشر على شاشة الكمبيوتر. في البث التلفزيوني المباشر ، لا يمكننا التوقف مؤقتًا أو لا يمكننا أيضًا تخطي البث الذي لا يكون ممتعًا على الإطلاق.

الفيديو حسب الطلب:

الفيديو عند الطلب مشابه لقائمة التشغيل. في مقاطع الفيديو حسب الطلب ، وكذلك الحلقات ، يتم ترتيبها حسب العناوين والفئات مثل الأخبار والرياضة ومقاطع الفيديو الموسيقية.

لماذا IPTV؟

يعد IPTV واحدًا من أكثر الأجهزة شهرة وشعبية في الأيام الأخيرة ، ويزداد معدل الشعبية بشكل كبير ، وهو يلغي النموذج التقليدي لخدمات التلفزيون. فيما يلي السبب الرئيسي لتبني IPTV على نطاق واسع من قبل المستخدمين في العصر الحديث.

iptv

  • الاستخدام الواسع النطاق والاعتماد المرن للنطاق العريض
  • سهولة الوصول إلى الإنترنت
  • زيادة المنافسة بين خدمات الهاتف التقليدية ومقدمي خدمات الكابل في تقديم البيانات والصوت والفيديو والاتصالات

فوائد IPTV:

الميزة الرئيسية لـ IPTV هي أنه يمكن دمجه بسهولة مع أجهزة مختلفة ، مثل الأجهزة القائمة على IP مثل VoIP أو الإنترنت عالي السرعة

  • يستخدم IPTV شبكة الكمبيوتر المتاحة أو الحالية ، ولا نحتاج إلى توصيل أي كابل
  • تقوم بتوزيع مقاطع الفيديو الحية والمسجلة مسبقًا وكذلك الصوتيات فقط مع شبكة موجودة مسبقًا
  • يساعد IPTV في تقديم محتوى فعال ، وسيظل المحتوى في الشبكة ، وسيتم تسليم المحتوى الذي حدده المستخدم فقط
  • IPTV هو المستخدم سهل الاستخدام ويمكنه دائمًا تحديد ما يريد مشاهدته ، نظرًا لسهولة الاستخدام بالإضافة إلى وظائفه العالية ، نظرًا لأنه يختلف عن خدمات البث التقليدية العادية
  • إنه دائمًا اتصال ثنائي الاتجاه مع خدمات IPTV ، يمكن للمستهلك دائمًا طلب مشاهدة مقاطع الفيديو حسب اهتماماته واختياره.
  • يتميز IPTV بميزة خاصة ومثيرة للاهتمام ، فهو يحتوي على دليل مستخدم يتم تكوينه إلكترونيًا. تم تكوين دليل البرامج الإلكتروني (EPG) ومسجل الفيديو الشخصي (PVR) بالكامل وفقًا لاحتياجات المستهلك.
  • إنه واحد من أفضل الأجهزة المتوافقة مع جميع الأجهزة ، مع تلفزيون وشاشة LCD ، فهو يساعد على تقديم فيديو رقمي فعال بجودة عالية
  • يعتبر IPTV أكثر فعالية من حيث التكلفة وقوة وقابلية للتطوير
  • لا توجد قيود على نقاط المشاهدة ، فهي سهلة الاستخدام فهي تتيح دائمًا للمستخدم التنقل حول وحدات العرض ، عندما تكون متصلة بأقرب نقطة لشبكة تكنولوجيا المعلومات.

يكتسب IPTV شعبية مع هذه الميزات الرائعة. الميزات المذكورة أعلاه هي أحد الأسباب الرئيسية لشعبية IPTV. من المتوقع أن يكتسب IPTV شعبية مستمرة بفضل ميزاته المرنة بالإضافة إلى ميزاته سهلة الاستخدام ، مما يوفر المزيد من الفوائد للمستهلكين عند مقارنته بخدمات التلفزيون التقليدية.


نقدم لكم أفضل الاشتراكات متجر Iptv iptv وشيرنج بأقل الاسعار وبمميزات رائعه جدا,اشتراك iptv السعودية,اشتراك iptv مصراوى سات.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

Weni WhatsApp Business API: كل قوة الذكاء الاصطناعي على WhatsApp

فوائد الرياضة