ما هي العوامل المحفزة للانخفاض إلى 1400 دولار؟


يتطلب التفكير المعقد جهدًا وعندما يحين الوقت للاختيار بين مسارين ، غالبًا ما يختار دماغنا الطريق الأسهل. الجهد العقلي يعني بذل الطاقة ، ويميل الدماغ إلى التوفير - دانيال كانيمان

للأسف ، بالنسبة للذهب ، من الصعب العثور على محفز للمكاسب في البيئة الحالية. يرتفع الدولار الأمريكي وأظهرت بيانات التضخم التي بلغت 9.1٪ الأسبوع الماضي أن احتمالات تباطؤ مجلس الاحتياطي الفيدرالي في رفع أسعار الفائدة تبدو غير مرجحة للغاية.

من المضحك في الواقع بعد بيئة السوق في السنوات الأخيرة ، أن المستثمرين ابتهجوا هذا الأسبوع على أمل أن يقوم بنك الاحتياطي الفيدرالي برفع 75 نقطة أساس "فقط" وليس 1 بالمائة كاملة.

يحول المستثمرون انتباههم الآن إلى " ذروة التضخم " على أساس تراجع طفيف في السلع ولا يمكنهم أن يروا أن الإجراءات العدوانية للبنك المركزي العالمي لم تفعل شيئًا يذكر لتهدئة التضخم. تدرك البنوك المركزية أن زيادات أسعار الفائدة ليست رافعة مثالية وأن جزءًا من سبب الإشارة إلى الزيادات كان للتخلص من ضغوط التسعير بالكلمات ، لكنها دمرت حتى الآن السيولة الفائضة في السوق.

كما يقول دانيال كانيمان ، "يتطلب التفكير المعقد جهدًا وستختار أدمغتنا غالبًا الطريق السهل". في الاستثمارات ، هذا هو شراء المنطق الصعودي للذهب وبيتكوين ورفض تعديل توقعاتك عندما تتغير التوقعات.

حتى كاثي وود ، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة ARK Invest ، كانت تقفز على متن قطار التفكير السهل هذا الأسبوع بتعليقاتها حول التضخم. قال منشئ ETF أن الاحتياطي الفيدرالي يرتكب خطأً في السياسة :

وقال وود "اكتشفت السوق أن الاحتياطي الفيدرالي يرتكب خطأ ، ولهذا السبب كانت المخزونات" في مرحلة القاع ".

تعتقد وود أن بنك الاحتياطي الفيدرالي سيتعين عليه عكس مساره بسبب الانكماش والركود ، بينما أشارت أيضًا إلى الذهب الذي أشارت إلى انخفاضه بنسبة 8٪. وقال وود إن الذهب "أحد أكثر مؤشرات التضخم موثوقية". "أي سوق تقول إننا بالفعل في حالة ركود".

ومن الغريب أن وود قالت أيضًا قبل شهر تقريبًا أن شركتها لم تسجل التضخم. وقالت لشبكة سي إن بي سي "كنا مخطئين في شيء واحد وهو أن التضخم مستدام كما كان" .

مثل دعوة وود للحصول على النفط إلى 12 دولارًا في عام 2020 ، يبدو أن مؤسس شركة تفتخر بالاتجاهات التخريبية ، يراقب الصورة الكبيرة ، ويشكل مشكلة في أبحاث الاقتصاد الكلي قصيرة المدى.

تسلط تعليقاتها الضوء على الارتباك السائد بين أولئك الذين تم الإشادة بهم باعتبارهم عباقرة في تجربة بنك الاحتياطي الفيدرالي للأموال الرخيصة. نحن نعرف جميع "معلمو" مستثمري الذهب الذين يضعون توقعاتهم أيضًا بناءً على اتجاهات كبيرة تخريبية لا تتحقق أبدًا. لكن الاحتياطي الفيدرالي موجود دائمًا لتلقي اللوم.

لذا ، مع وضع ذلك في الاعتبار ، دعونا نتولى تفكيرًا أكثر تعقيدًا في الذهب.

ذكرت صحيفة Financial Times مؤخرًا أن ،

"بلغ صافي التدفقات إلى صناديق السندات الحكومية المتداولة في البورصة مستوى قياسيًا في مايو حيث أدى تدهور المعنويات الاقتصادية إلى دفع المستثمرين إلى السيطرة".

وأضافت "فاينانشيال تايمز": "ارتفعت مشتريات السندات السيادية المتداولة في البورصة إلى 26 مليار دولار ، وفقًا لبيانات من شركة بلاك روك ، مرتفعة من 15.9 مليار دولار في أبريل ، ومتجاوزة بكثير الرقم القياسي الشهري السابق البالغ 18.5 مليار دولار ، والذي تم تسجيله في ديسمبر 2018".

السندات الأمريكية

تدفقات السندات الحكومية (BlackRock، FT)

قارن هذه التدفقات بصناديق الاستثمار المتداولة في الذهب حيث تدفقت 3.1 مليار دولار من الذهب في نفس الشهر وسترى أن المستثمرين المحترفين لديهم ثقة أكبر في السندات الحكومية. مثل تعليق كاثي وود للذهب كتضخم ، يحب السوق التمسك بهذه القواعد المعيبة التي تتجاهل الحاجة إلى تفكير أكثر تعقيدًا. أظهرت دراسة حديثة أن الذهب له بالفعل سجل مختلط خلال فترات التضخم.

الذهب التضخم

عوائد التضخم (CNBC ، MorningStar)

التدفقات الخارجة في الذهب هي الأكبر منذ مارس 2021 ، وبينما كانت تدفقات صناديق الاستثمار المتداولة أعلى بنسبة 8 ٪ عن نفس الوقت من العام الماضي ، كان صافي مراكز الشراء في العقود الآجلة عند أدنى مستوى له في عام. سيكون البيع في الأسابيع الماضية قد هز هذه الأرقام مرة أخرى.

يهرب المستثمرون إلى السندات الحكومية كملاذ آمن لأنه مع ارتفاع أسعار الفائدة ، يكون العائد أكثر أهمية بالنسبة لهم. مع الاختيار بين الملاذين الآمنين ، تربح السندات والمال الوفير لا يريد متاعب تخزين الذهب وقضايا أخرى.

ما لا يحب مروجو الذهب الاعتراف به أيضًا هو أن الزيادة في تدفقات ETF والعقود الآجلة إلى الذهب على المدى الطويل تعني أن عصر طباعة البنك المركزي قد عزز بالفعل الذهب عبر الأسواق الورقية. شهدت صناديق الذهب المتداولة في البورصة أعلى مستوى لها على الإطلاق في عام 2020 وليس من قبيل المصادفة أنها تزامنت مع

ارتفاع أسعار الذهب. الذهب لا يساعده التضخم ويمكن أن يتضرر أكثر من الركود الانكماشى.


سعر الذهب فى تركيا في الدول العربية بالعملات الوطنية والدولار الأمريكي علي سعر الذهب اليوم


تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

Weni WhatsApp Business API: كل قوة الذكاء الاصطناعي على WhatsApp

فوائد الرياضة