تحسين محركات البحث الفنية

 في هذا القسم ، سنناقش بعض التعديلات التقنية التي يمكنك إجراؤها على موقع الويب الخاص بك لتحسين مُحسّنات محرّكات البحث.

Google Web Vitality

تحب Google تتبع ما يجعل تجربة المستخدم ممتازة. وهذا ما يسمى Google's Web Vitals. إنها مقاييس توضح كيفية تفاعل العملاء مع موقعك.

من خلال جمع البيانات عبر محرك البحث وعلى متصفح Chrome ، يمكن لـ Google تقديم توصيات تسمى Core Web Vitals.

لقد قسموا هذه التوصيات المستندة إلى الأداء إلى ثلاث فئات:

  • أكبر دهان غني بالمحتوى
  • تأخير الإدخال الأول
  • تغيير التخطيط التراكمي

يقيس أكبر رسم غني بالمحتوى عند عرض الصورة الرئيسية على الصفحة. قد يرتد الزائرون من موقعك في أول بضعة أجزاء من الألف من الثانية إذا لم يتم تحميل الصفحة.

يمكن لمواقع الويب تحسين LCP عن طريق تحسين استجابة الخادم وإزالة أي موارد صفحة تحظر المستخدم. يمكنهم أيضًا تعيين صور أصغر وأكثر كفاءة.

تم تصميم العديد من المواقع مع "مراقبو الأحداث" التي يمكن أن تؤثر على تأخير الإدخال الأول. على سبيل المثال ، قد يكون هناك متتبع يراقب عمق التمرير أو آخر يسجل خريطة الحرارة للصفحة لتحليلها لاحقًا.

أفضل شيء تفعله مواقع الويب هو الحد من هذه الميزات.

يحدد تغيير التخطيط التراكمي أو مقياس CLS مقدار أفلام المحتوى كما يقرأها المستخدم. مثال على ذلك هو عندما يتم نقل المحتوى لأسفل أو يتم عرض إعلان يقطع ما كان يفعله المستخدم.

يجب على مالكي مواقع الويب السعي للحصول على أقل نسبة CLS ممكنة لتجنب إحباط الزوار.

سرعة الصفحة

يتعلق هذا بالوقت الذي يستغرقه تحميل صفحاتك للزائر. تعتبر سرعة الصفحة مهمة لأنها أحد عوامل الترتيب في Google. يمكن أن يؤدي أيضًا إلى إبعاد العملاء الذين يشعرون بالإحباط بسبب الوقت الذي يستغرقه تحميل العناصر.

هناك العديد من الأساليب التي يمكن لمالكي مواقع الويب القيام بها لتحسين سرعة صفحاتهم مثل تمكين الضغط وتحسين كود HTML وتقليل عمليات إعادة التوجيه وتحسين وقت استجابة الخادم والاستفادة من التخزين المؤقت للمتصفح.

الود المتنقل

تشكل عمليات بحث الجوال الآن نصف جميع عمليات بحث Google ومن المرجح أن يزداد هذا المبلغ في المستقبل. تزداد احتمالية مغادرة الزوار لموقعك خمس مرات إذا لم يتم إعداده للجوال.

وفقًا لـ Google ، يجب أن تتمتع مواقع الويب للجوال بأوقات تحميل سريعة ، وأن يكون من السهل التنقل فيها على شاشة الهاتف المحمول وأن يكون من السهل اتخاذ إجراء مثل إجراء عملية شراء أو إكمال نموذج عبر الإنترنت.

جي تي متريكس

ليس كل عمل لديه فريق تصميم ويب أو برنامج لتقييم مواقعهم. نوصي العملاء باستخدام موقع يسمى GT Metrix. يمكن لأي شخص إجراء تحليل مجاني لموقعه على الويب.

نتائج تحليل thehoth.com في GT Metrix.

ستوفر GT Metrix درجة عامة على الأداء والهيكل ، وستقدم تقريرًا عن مؤشرات الويب الحيوية التي ناقشناها سابقًا.

يمكن إجراء الاختبار على صفحتك الرئيسية أو أي صفحة أخرى على موقعك.

هندسة الموقع

كل ما ناقشناه في هذا القسم له علاقة بهندسة الموقع. تريد التأكد من أن موقعك هو أفضل ما يمكن أن يكون حتى لا يفقدك أي شيء داخلي التحويلات. فيما يلي بعض النصائح الأخرى لتحسين موقعك.

سهولة الزحف

سوف يزحف محرك بحث Google إلى موقعك بحثًا عن المحتوى. إنهم يحاولون معرفة المزيد عن موقعك أثناء تحديد الكلمات الرئيسية والمشكلات في الموقع. ستحدد جميع المعلومات التي يتم سحبها من موقعك ترتيبك في محرك SEO البحث.

كلما كان من السهل فهرسة جميع صفحاتك ، زادت احتمالية حصولك على ترتيب أعلى. كلما زادت سماكة شبكة الروابط بين صفحات موقعك ، كان من الأسهل على العناكب الوصول إليها جميعًا ، مما يمنح محرك البحث فهمًا أفضل لموقعك.

تجعل ملفات Sitemap من السهل على Google الزحف إلى موقعك. يمكنك استخدام مكون إضافي أو مولد خريطة موقع XML على الإنترنت لإنجاز المهمة.

يجب أن يكون هدفك هو تسهيل الزحف إلى الموقع قدر الإمكان. خلاف ذلك ، قد تكافح Google لجمع البيانات على موقعك ومنحك ترتيبًا أقل نتيجة لذلك.

محتوى مكرر

كأفضل ممارسة ، تجنب تكرار المحتوى على موقعك لأنه قد يؤدي إلى عقوبة.

يفترض العديد من الأشخاص أن كل شيء في صفحتك يجب أن يكون أصليًا ولكن هذا ليس دقيقًا تمامًا.

لا تؤدي إعادة نشر المحتوى الخاص بك على مواقع الويب الأخرى أو نشر منشورات الضيف مرة أخرى على موقعك إلى الإضرار بمُحسنات محركات البحث الخاصة بك ما لم تفعل ذلك بطريقة غير مرغوب فيها.

على سبيل المثال ، إذا قمت بإعادة نشر نفس المحتوى على Medium ، فقد يضر ذلك بترتيبك لأن Google فهرس مقالتك على Medium أولاً لأنها أكثر موثوقية. وهذا ما يسمى "تحديد العنوان المتعارف عليه".

الحقيقة هي أن المحتوى المكرر موجود في جميع أنحاء الإنترنت. قد تعتبر Google مقالات المدونة التي تظهر في شريط جانبي كمحتوى مكرر ، على سبيل المثال.

تستفيد العديد من الشركات أيضًا من مشاركة المحتوى ، حيث يتم نشر المحتوى الخاص بهم على مواقع الويب الأخرى. إنه محتوى مكرر تقنيًا ولكنه ليس مشكلة إذا حصلت على إذن مسبقًا.

يمكن أن تساعدك Google Search Console أو أداة أخرى في تحديد أخطاء المحتوى المكررة.

إذا كانت لديك إصدارات متعددة من نفس الصفحة ، فيمكن أن تساعدك العلامة الأساسية في تحديد المحتوى الأصلي. كل ما عليك فعله هو وضع سطر واحد من التعليمات البرمجية يشير إلى عنوان URL للصفحة الأصلية.

حماية الموقع

لا تعد استضافة موقع آمن وآمن أمرًا مهمًا لعملائك فحسب ، بل تأخذ Google أيضًا أمان الموقع في الاعتبار عند الترتيب. قد ينخفض ​​ترتيبك إذا لم يكن موقعك آمنًا.

إحدى الطرق التي ساعدت بها في تصفية الجيد من السيئ هي من خلال شهادات SSL و HTTPS. من السهل إعدادها ويمكن أن يمنحك قفلًا صغيرًا بجوار عنوان URL الخاص بك و HTTPS قبل سلسلة عنوان URL. هذه إشارة ثقة مهمة للزائرين والعملاء المحتملين.

قوة الروابط الخلفية

بناء الرابط هو عملية الحصول على ارتباط تشعبي من موقع ويب خارجي يرتبط بموقعك على الويب.

فكر في هذا باعتباره موقعًا إلكترونيًا أو نشاطًا تجاريًا آخر يشير إليك كمصدر للحصول على معلومات عالية الجودة.

تعد الروابط الخلفية أحد أهم عوامل الترتيب في محركات البحث ، لذا فإن الحصول عليها يعد أمرًا حيويًا لنجاح مُحسّنات محرّكات البحث!

الهدف الأساسي لـ Google هو تقديم نتائج تجيب على استفسار الباحث. لا يريدون من المستخدمين كتابة "أحذية للبيع" ورؤية عدد كبير من مضارب التنس.

لكنهم لا يريدون فقط أن تكون نتائجهم ذات صلة ؛ يريدون أيضًا أن تكون عالية الجودة.

بعبارة أخرى ، عندما تكتب "أحذية للبيع" ، فسوف يعرضون لك المكان الأكثر ثقة الذي يتسوق فيه المستهلكون.

ولكن كيف تحدد محركات البحث المواقع الجديرة بالثقة؟

أدخل الرابط الخلفي.

الروابط الخلفية التي تتلقاها من مواقع الويب الأخرى تخبر Google بشكل أساسي ، "مرحبًا ، انظر. هذان الموقعان مثل بعضهما البعض ".

هذا يعني أنه إذا كان موقع الإحالة لديه سلطة مجال عالية ، فإن الرابط سيفيد تصنيفاتك.

من ناحية أخرى ، إذا كان موقع الويب بريدًا عشوائيًا ، فقد يؤدي ذلك إلى الإضرار بترتيبك.

إذا كنت تريد معرفة نوع مواقع الويب التي ترتبط حاليًا بموقعك ، فيمكنك استخدام Google Search Console أو Ahrefs.

فيما يلي خمس طرق لبدء الحصول على المزيد من الروابط الخلفية لموقعك:

بناء إشارات العلامة التجارية مع الملفات الشخصية الاجتماعية

يمكنك الحصول على روابط خلفية سريعة وسهلة عن طريق فتح حسابات وسائل التواصل الاجتماعي مثل Facebook أو Twitter أو LinkedIn.

مدونة الضيف

يمكن أن تكون مدونات الضيوف تتطلب الكثير من العمل ، ولكن الخبر السار هو أن هذه الروابط عادةً ما تكون روابط خلفية عالية القيمة. إنها ليست منخفضة الجودة لأنك تركز على المنشورات التي تتمتع بسلطة مجال عالية.

قم بإنشاء ومشاركة مخطط معلوماتي

تتضمن أفضل الرسوم البيانية بيانات حول موضوع معين أو طرق بسيطة وقابلة للتطبيق لحل مشكلة ما. ضع في اعتبارك عناوين مثل "10 طرق للحفاظ على حديقتك خضراء" أو "البيانات التي تثبت قوة إعلانات Facebook". تعد الصور من أكثر أنواع المحتوى فاعلية. نظرًا لأنها مرئية ولا تستغرق وقتًا طويلاً لاستيعابها ، فهي أيضًا جذابة للغاية.

ابحث في LinkedIn عن المساهمين في المنشورات الضخمة

هناك طريقة أخرى رائعة لإنشاء روابط خلفية إلى موقع الويب الخاص بك - خاصة من المنشورات الضخمة - وهي البحث عن الأشخاص الذين يكتبون بانتظام لمواقع الويب التي ترغب في ذكرها. و LinkedIn هو أحد أفضل الأماكن للبحث عن هؤلاء الأشخاص.

كل ما عليك فعله هو البحث عن "المساهمين" واختيار أولئك الذين يكتبون في مجال تخصصك. جاء البحث أدناه مع أكثر من 500000 شخص.

بحث عن مساهمين على LinkedIn.

اكتب الشهادات

قم بعمل قائمة بشركاء الأعمال أو العملاء أو مواقع الويب الأخرى الجديرة بالثقة والتي تسمح لك بكتابة شهادة وتضمين رابط إلى موقع الويب الخاص بك ضمن تلك الشهادة. ثم اكتب شهادات لهذه الأماكن وقم بتضمين رابط إلى موقع الويب الخاص بك.

الكثير عن الروابط الخلفية له علاقة بالسلطة. يمكنك قياس سلطة المجال الخاص بك ، وكذلك سلطة الصفحة الخاصة بك. في القسم التالي ، سنغطي كليهما.

سلطة المجال مقابل سلطة الصفحة

ترتبط السلطة بقوة موقع الويب ومدى ثقتك به. تحدد Google السلطة العامة لموقعك من خلال تحليل سلطة المجال وسلطة الصفحة.

تتعلق سلطة المجال بمدى شهرة موقع الويب الخاص بك (والعلامة التجارية) للجمهور. Nike.com ، على سبيل المثال ، لأنها واحدة من أفضل العلامات التجارية في العالم.

على الجانب الآخر ، توجد سلطة الصفحة ، والتي تتعلق بسلطة صفحة واحدة على موقعك. في كثير من الحالات ، تشير سلطة الصفحة إلى مشاركات المدونة.

طور Moz مقياسًا يسمى سلطة المجال أو DA ، والذي يقيس موقعك من 1-100.

ما هي سلطة المجال؟

لماذا من المهم معرفة DA لموقعك؟ إذا قررت الدخول في شراكة مع موقع ويب آخر على مدونات الضيف أو إنشاء الروابط ، فستحتاج إلى التأكد من أن الموقع الآخر لديه DA أعلى منك. الحصول على هذا النوع من الارتباط سيعزز ترتيبك.

شرح سيو الداخلي مباشرة في محتويات موقع الويب ، بما في ذلك النصوص والصور والروابط وما إلى ذلك.



تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

Weni WhatsApp Business API: كل قوة الذكاء الاصطناعي على WhatsApp

فوائد الرياضة