نصائح لوكالات التسويق الرقمي: كيفية شرح تحسين محركات البحث لعملائك

 يعرف أي شخص شارك في تحسين محركات البحث (SEO) أنه يمكن أن يكون أمرًا معقدًا. قد يكون شرحها لأولئك الذين ليس لديهم خبرة قليلة أو معدومة مهمة شاقة. ومع ذلك ، بصفتنا وكالات ، فإن مهمتنا ليس فقط إنشاء وتنفيذ حملات تسويقية ناجحة ولكن أيضًا إبقاء العملاء على اطلاع ومواكبة لأفضل الممارسات والتغيرات الصناعية - بما في ذلك تلك المتعلقة بـ SEO.

إذا كنت تكافح لشرح كيفية عمل مُحسّنات محرّكات البحث لعملائك ، فإليك بعض النصائح البسيطة لمساعدتك - وعملائك - على الخروج.

 

6 نصائح بسيطة لشرح تحسين محركات البحث لعملائك

1. ضع التوقعات في وقت مبكر

الكل يريد حلا سريعا. في كثير من الأحيان ، يعتقد العملاء أنه بمجرد أن تبدأ العمل على موقع الويب الخاص بهم ، سيبدأون في المرتبة الأولى لألف كلمة رئيسية ومصطلحات صناعية ، وسيبدأ الهاتف في الرنين - وعلى مدار الساعة. وعلى الرغم من أننا جميعًا نحب أن يكون ذلك حقيقة ، إلا أنه ليس كذلك.

عبر GIPHY

 

حقيقة الأمر هي أن الأمر يستغرق وقتًا . نعم ، إنه آخر شيء يريد أي شخص سماعه. "تحتاج إلى أن تكون صابرا. هذه الأشياء تأخذ وقت." لكن هذه هي الحقيقة. الآن ، هذا لا يعني أنه لا يمكنك مناقشة الخطة والأهداف التي تحاول تحقيقها. يجب عليك بالتأكيد. ولكن أثناء المراجعة ، تأكد من معالجة حقيقة أن هذا ليس حلاً سريعًا. نعم ، ستبدأ في رؤية التغييرات التي تطرأ على صحة موقعك على الويب وحركة المرور ، ولكن لرؤية التغييرات حقًا ، قد يستغرق الأمر شهورًا. وإذا كان العميل سيئًا للغاية ، فقد يستغرق الأمر المزيد.

استعد لمنحهم تحديثات أسبوعية وتقارير شهرية لمناقشة التغييرات. قم بتمييز العناصر الناجحة - كل التحسينات - وعالج العناصر التي لا تظهر مكاسب. إذا كان بإمكانك شرح السبب ، فأخبرهم بذلك. إذا كنت لا تعرف السبب ، فكن شفافًا. دعهم يعرفون أنك تراجع وستقدم نظرة ثاقبة على التغييرات في الخطة لتصحيح المشكلة. التواصل الواضح حول ما يمكن توقعه ومتى يكون أمرًا بالغ الأهمية.

 

2. توصيل النتائج - في كثير من الأحيان

في كثير من الأحيان ، عملنا مع الشركات التي كانت شكواها الأكبر هي ، "لم يخبرنا فريق التسويق الآخر أبدًا بما كان يحدث مع مُحسنات محركات البحث لدينا." لقد شعروا بالإحباط بسبب عدم تقديم التقارير وتوضيح ما تم القيام به وماذا كانت النتائج. في الواقع ، شعروا كما لو أنه تم استغلالهم وفقدوا الثقة في شركة التسويق الخاصة بهم .

يريد عملاؤك أن يعرفوا أن الأموال التي يستثمرونها تؤتي ثمارها. إذا فشلت في التواصل معهم بانتظام وتقديم تقارير كافية مع تفسيرات سهلة الفهم ، فاستعد لخسارة أعمالهم.

اعمل مع فريقك وعميلك لجدولة عمليات تسجيل الوصول المنتظمة وجداول التقارير. كن مستعدًا لتزويدهم بالمقاييس ، مثل حركة البحث ، وتصنيفات الكلمات الرئيسية ، وصحة الموقع ، والمزيد. وبينما يعد تقديم الكثير من المعلومات أمرًا مهمًا ، تأكد من أنها واضحة وموجزة ومقدمة بطريقة لا تطغى عليها. لا ترسل أكثر من 10 صفحات Word Doc من ملخص SEO وابتعد. سيؤدي القيام بذلك إلى إثارة غضب عملائك وإرسالهم للتعبئة.

 

3. تقييم مستوى معرفتهم بـ SEO

سيساعدك فهم ما إذا كان عميلك مبتدئًا في تحسين محركات البحث أو خبيرًا في تحسين محركات البحث على تحديد مستوى الاتصال وإعداد التقارير الذي يجب أن تقدمه بشكل أفضل. هل تحتاج إلى البدء من البداية ، وشرح ماهية مُحسّنات محرّكات البحث وما يمكن أن تفعله لأعمالهم؟ أم أنهم عملوا بنشاط عليها في الماضي وهم على دراية جيدة؟

عبر GIPHY

 

تأكد من أن عميلك يدرك أن مُحسّنات محرّكات البحث تعني تحسين محركات البحث. قد يبدو الأمر سخيفًا ، لكنها أشياء صغيرة كهذه يمكن أن تحدث فرقًا كبيرًا. عندما نلجأ إليها طوال اليوم - كل يوم - يمكننا بسهولة أن نأخذ الأشياء البسيطة كأمر مسلم به. لا تتوقع منهم أن يعرفوا ما تعرفه.

بمجرد حصولك على فهم قوي لمستوى معرفتهم بتحسين محركات البحث ، يمكنك البدء في صياغة اتصالاتك وإعداد التقارير بطريقة لا توضح عملك بوضوح فحسب - وتخلق كفاءات أفضل لفريقك.

في Oyova ، عندما نبدأ مناقشة عمل تحسين محركات البحث مع عملائنا ، لدينا قائمة بالأسئلة التي نطلبها ليس فقط لتقييم احتياجاتهم ولكن معرفتهم الشاملة بالموضوع. من هناك ، نحدد بوضوح مؤشرات الأداء الرئيسية المطلوبة ومن نبلغ عنها. يسمح لنا القيام بذلك بمعرفة كيفية تأطير المراسلات ومتى.

 

4. دعهم يعرفون أن Google تدير العرض

إذا كنت قد عملت في تحسين محركات البحث (SEO) ، فيمكنك أن تشهد على حقيقة أنه على الرغم من بذل قصارى جهدك ، يقرر Google ما إذا كان موقع الويب الخاص بك ينجح أم لا. إنهم يصدرون باستمرار تحديثات جديدة تؤثر على تصنيفات مواقع الويب وحركة المرور ، مما يجعل عالم مسوقي تحسين محركات البحث (SEO) كابوسًا. أفضل نهج هناك هو الشفافية. عندما يحدث إصدار ، أرسل لهم بريدًا إلكترونيًا لإخبارهم ، حتى لو لم يتأثر موقعهم بشكل مباشر.

الآن ، إذا كنت تتبع أفضل الممارسات في المجال ، فلن يواجه موقع عميلك على الويب غضب Google بقدر ما يشعر به أولئك الذين لا يفعلون ذلك.

 

5. تقديم شرح موجز لأفضل ممارسات الصناعة

بصفتك مسوقًا ، فأنت تعمل كنوع من المعلمين لعملائك. أنت الخبير. الشخص الذي يستطيع أن يشرح لهم كيف تعمل الأشياء ولماذا. عند شرح مُحسّنات محرّكات البحث لعملائك ، قدم لمحة موجزة عن أفضل ممارسات تحسين محركات البحث . دعهم يعرفون ما هي محركات البحث التي تبحث عنها وكيف ستوفرها.

عناصر Moz لصفحة مقصودة محسّنة لتحسين محركات البحث

الصورة مجاملة من Moz.com

 

على سبيل المثال ، إذا كنت تناقش تسويق المحتوى والتدوين ، ففكر في مناقشة أهمية تحسين محرك البحث على الصفحة . لماذا من المهم أن يكون لديك عناوين الصفحات ، والأوصاف التعريفية ، والنص البديل ، وما إلى ذلك ، ولماذا من المهم توفير المصطلحات الأساسية في المحتوى الخاص بك. في Oyova ، نعمل مع العملاء الذين يختارون أحيانًا كتابة مدونات لموقع الويب. لمساعدتهم في تحسين محركات البحث الخاصة بهم ، نقدم قائمة تحقق بالعناصر الأساسية التي يجب عليهم التركيز عليها عند إنشاء المحتوى للمساعدة في توجيههم. كما يسمح لهم بالتدريب العملي على تحسين محركات البحث وأن يصبحوا أكثر دراية بالعملية.

نصيحة: نوصي دائمًا بتوفير عمليات الكتابة السريعة أو قوائم المراجعة أو ملفات PDF كمراجع سريعة لعملائك. إنه شيء يمكنهم الرجوع إليه إذا كان لديهم سؤال ويمكنهم تقليل الأوقات التي تحتاج فيها لمراجعة عناصر معينة. يمكنك أيضًا مشاركة منشور مدونة لديك على موقع الويب الخاص بك يمكن أن يساعدهم. استخدم مواردك!


السيو SEO تستطيع شركة جوجل من خلال التعلم الآلي “Google RankBrain” تحليل صفحات الويب التي تتلقى أفضل تجربة للمستخدم.

 

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

Weni WhatsApp Business API: كل قوة الذكاء الاصطناعي على WhatsApp

فوائد الرياضة