ما هو ووردبريس؟ فوائد لاستخدام ووردبريس

 

ما هو ووردبريس؟

يقوم WordPress بتشغيل ما يقرب من ثلث مواقع الويب في العالم ، من المدونات الشخصية الصغيرة إلى المواقع المعقدة للشركات الكبرى مثل Sony و Time Inc. و New York Post و NBC. يعد WordPress واحدًا فقط من أدوات إنشاء المواقع وأنظمة إدارة المحتوى التي يمكن للمستخدمين تنزيلها وتثبيتها مجانًا ، ولكنه يتمتع بميزات فريدة تجعله أكثر أنظمة إدارة المحتوى شيوعًا في الاستخدام اليوم.

ووردبريس مقابل المنافسة

يتصدر WordPress قائمة حزم بناء المواقع الثلاثة الأكثر استخدامًا في العالم ، تليها Joomla و Drupal. جميعها مجانية للتنزيل والاستخدام ، وكلها تأتي مع العديد من الوظائف الإضافية للوظائف المتخصصة ، ويمكن تخصيصها جميعًا لتناسب احتياجات المستخدمين الفرديين.

لكن يتطلب كل من Joomla و Drupal مستوى معينًا من المعرفة الفنية والإلمام بـ HTML CSS ولغة البرمجة PHP. يتيح WordPress للمستخدمين ذوي الخبرة العمل على هذا المستوى أيضًا - ولكن بخلاف Joomla و Drupal ، فإنه يتضمن أيضًا ميزات للمبتدئين ، حتى يتمكنوا من إعداد موقع بسرعة دون معرفة بالكود أو البرمجة.

8 فوائد استخدام منصة ووردبريس

فيما يلي نظرة على بعض الفوائد الرئيسية لاستخدام WordPress لإعداد وتشغيل موقعك التجاري أو الشخصي.

1. مرنة وقابلة للتكيف مع الاحتياجات المتغيرة

على الرغم من أن WordPress تم تصميمه في الأصل لدعم التدوين وأنواع النشر عبر الإنترنت ذات الصلة ، إلا أنه يدعم أيضًا مجموعة واسعة من المواقع ذات الأغراض الأخرى. يستخدم WordPress لتشغيل المواقع المعقدة للشركات الكبيرة متعددة الجنسيات ، وإدارة الأعمال الصغيرة ، وإنشاء مدونات شخصية. يمكن أن تحتوي مواقع WordPress على متاجر تجارة إلكترونية كاملة الخدمات ، أو تعرض محفظة ، أو تستضيف شبكة اجتماعية ، أو مجموعة ، أو بودكاست. مهما كانت متطلبات الشركة ، حزمة WordPress الأساسية بالإضافة إلى مجموعة متنوعة من المكونات الإضافية الأساسية والمتميزة المناسبة لموقعك. بفضل العديد من السمات وسهولة الوصول إلى ملفات المصدر الخاصة به ، فإن WordPress قابل للتكيف إلى ما لا نهاية مع الاحتياجات المتغيرة للشركة.

2. سهل الاستخدام - حتى للمبتدئين

يمكن تثبيت موقع WordPress وتشغيله في غضون دقائق ، حتى بدون أي خبرة فنية. كل ما يحتاجه المستخدم هو اسم المجال وحساب استضافة الويب. يمكن تثبيت WordPress مجانًا من خلال مزود استضافة WordPress الخاص بك أو تحميله مباشرةً من WordPress.org. من هناك ، تحتوي لوحة تحكم المسؤول البديهية والسهلة الإدارة على جميع الميزات اللازمة لتخصيص عنوان الموقع وتخطيطه والبدء في إنشاء صفحات ومنشورات على الفور.

3. توفر السمات خيارات متعددة

توفر سمات WordPress للمستخدمين مجموعة من الخيارات لضبط مظهر ووظائف الموقع الجديد ، وذلك بفضل دليله الأساسي الكبير والمتزايد وقيمته المتميزة. يتوفر العديد منها على الفور لمالك موقع جديد من خلال دليل سمات WordPress ، ويمكن شراء آلاف أخرى من خلال أسواق التصميم ومصممي الجهات الخارجية من جميع أنحاء العالم. يمكن معاينة السمات مباشرة وتثبيتها في أي وقت لتغيير شكل وتخطيط موقع WordPress.

يعد إنشاء مدونة ووردبريس امر هامأ لي الحصول على افضل استضافة ووردبريس مناسبة لموقع الويب الخاص بك امراً هاماً للغاية.


تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

Weni WhatsApp Business API: كل قوة الذكاء الاصطناعي على WhatsApp

فوائد الرياضة