تمويل شخصي

 

على الرغم من كونه في خضم جائحة عالمي مع العديد من أوجه عدم اليقين الاقتصادي ، فإن تحديات عام 2020 قد قدمت عددًا من الدروس. تابع القراءة لتتعلم أربعة دروس قيمة في التمويل الشخصي لتستخلص منها العام الماضي.

أتاح جائحة فيروس كورونا الكثير من الوقت للتفكير فيما هو مهم في الحياة ، مثل الصحة الشخصية ورفاهية الأسرة والأصدقاء. 

قد تكون الاضطرابات الاقتصادية وعدم اليقين التي واجهها العالم قد دفعت الكثيرين إلى إلقاء نظرة فاحصة على الطريقة التي يديرون بها الأموال وربما حتى إعادة تعريف فكرتهم عن الأمن المالي. على الرغم من أنه قد لا يكون واضحًا في الوقت الحالي ، إلا أن هذه الأوقات الصعبة يمكن أن توفر فرصًا لتعلم شيئًا قيمًا عن عاداتك المالية ، وتوضح لك ما قد تحتاج إلى العمل عليه لإنشاء أساس مالي أكثر أمانًا للمستقبل. 

 

الدرس الأول: قد تحتاج إلى ادخار المزيد في الاحتياطي النقدي للطوارئ.

قد يبدو بناء صندوق للطوارئ وكأنه نقطة نقاش مرهقة ، ولكن إذا سمعت ذلك طوال الوقت ، فذلك لأنه عنصر أساسي في الاستعداد المالي. قد لا يفهم الكثير حقًا مدى أهمية ذلك حتى يحدث شيء غير متوقع - مثل الوباء. 

لقد قدم عدد الأشخاص الذين فقدوا وظائفهم والمرض بسبب COVID-19 - ناهيك عن الشعور العام بعدم اليقين بشأن الاقتصاد - تذكيرًا حقيقيًا وفي الوقت المناسب لماذا يحتاج كل شخص إلى الحصول على احتياطي نقدي طارئ. يمكن أن تساعد الأموال الإضافية في توفير وسادة مؤقتة عندما تكون في وضع مالي صعب.

بشكل عام ، من الجيد توفير ما يكفي لتغطية ثلاثة إلى ستة أشهر من نفقات معيشتك ، والاحتفاظ بهذه الأموال في حساب يسهل الوصول إليه ، مثل حساب توفير عالي العائد أو قرص مضغوط بدون عقوبة.

ولكن إذا كنت قد تعرضت لاضطرابات خطيرة أو مطولة في دخلك بسبب COVID-19 (سواء بسبب فقدان الوظيفة أو فقدان العمل أو الفواتير الطبية غير المتوقعة) ، فربما تكون قد أدركت أنك بحاجة إلى إعادة التفكير في أهداف المدخرات الطارئة. بعبارة أخرى ، بدلاً من التفكير فيما يتعلق بالمدخرات من ثلاثة إلى ستة أشهر ، يمكنك أن تستهدف ، على سبيل المثال ، 12 شهرًا أو أي شيء سيكون أكثر منطقية بالنسبة لوضعك المالي الخاص.

 

الدرس 2: إنها لفكرة جيدة أن تسدد ديونك بأسرع ما يمكن.

قد يكون التعامل مع الديون صعبًا في ظل الظروف العادية. خلال الأزمة ، يمكن أن يضيف المزيد من الضغط المالي عليك وعلى أسرتك. منذ بدء عمليات الإغلاق بسبب فيروس كورونا ، فقد العديد من الأمريكيين وظائفهم ، ونتيجة لذلك ، أضافوا إلى ديونهم الحالية لدفع ثمن الضروريات. 

نظرًا لأن الدين يمكن أن يحد من مرونتك وخياراتك في كيفية إنفاق أموالك أو توفيرها ، فكلما زادت قدرتك على سداد ديونك وسدادها ، كلما تمكنت سريعًا من تحرير ميزانيتك للأولويات الأخرى ، مثل كادخار لخطة طفلك 529 أو لمستقبل التقاعد الخاص بك. مع معدلات الرهن العقاري المنخفضة تاريخيًا ، يمكن أن تكون إعادة التمويل خيارًا جيدًا للمساعدة في معالجة ديونك وإعفائك من الديون بشكل أسرع. 

إذا دفعك الوباء إلى التعامل مع ديونك بقوة أكبر ، فهذا رائع! هناك عدد من الأشياء التي يمكنك القيام بها للمساعدة في السيطرة على سندات الدين هذه والبدء في سدادها. إذا كان لديك وصول إلى Ayco من خلال صاحب العمل الخاص بك ، فاتصل بمدرب Ayco للبدء.

إن محاولة البقاء على رأس ديونك قد تشعرك بالإرهاق ، لكن تشجّع - فهذا ليس شيئًا يتوقع منك تحقيقه في يوم واحد. يتطلب الأمر تخطيطًا مدروسًا وانضباطًا وصبرًا. لقد حصلت على هذا! 

 

الدرس 3: أن تكون أكثر وعياً بشأن إنفاقنا يمكن أن يساعدنا على فهم أفضل لما هو ضروري حقًا.

ربما دفعتك الحياة في حالة الإغلاق وقواعد التباعد الاجتماعي وعدم اليقين الاقتصادي والمزيد إلى تقليص الإنفاق التقديري مثل السفر والترفيه وتناول الطعام في الخارج وعضويات الصالة الرياضية - مما يساعد البعض منا على إدراك أننا قد لا نحتاج إلى إنفاق نفس القدر يعتقد أن يعيش بشكل مريح. بعبارة أخرى ، فإن كوننا أكثر وعياً بشأن إنفاقنا خلال الأوقات الصعبة قد ساعدنا على الأرجح على التمييز بشكل أفضل بين احتياجاتنا ورغباتنا.

إذا كنت من بين أولئك الذين اعتنقوا عقلية "الأقل هو الأكثر" ، فإن التغييرات في نمط الحياة التي أجريتها أثناء الوباء قد تؤثر على عاداتك المالية على المدى الطويل - مما يشجعك على إنفاق أقل وتوفير المزيد.

مع بدء الاقتصاد في الانفتاح ، سيكون من المثير للاهتمام معرفة التغييرات التي ستطرأ على إنفاقك ؛ يمكن توجيه الأموال التي لم تعد تسددها لتغطية نفقات معينة نحو أهداف المدخرات الخاصة بك.

 

الدرس 4: التخطيط المالي هو مفتاح الرفاه العام.

ربما كانت هذه الأشهر القليلة الماضية بمثابة دورة تدريبية مكثفة حقيقية في كل الأمور المالية - ربما أدركت أنك لم تكن مستعدًا ماليًا للتعامل مع مفاجآت معينة كما كنت تعتقد - بدءًا من الأشياء غير السارة ، مثل تغيير المحفظة ، إلى شيء ما أكثر خطورة ، مثل فقدان الوظيفة. لكي نكون منصفين ، فإن التأثير المفاجئ والواسع لـ COVID-19 قد فاجأ الجميع تقريبًا. 

في بعض النواحي ، كان الوباء بمثابة جرس إنذار للكثيرين حول أهمية التخطيط المالي ، وعملية إلقاء نظرة شاملة على الطريقة التي تدير بها أموالك ، وتحديد الأهداف ، وتحقيق المستقبل المالي الذي تصوره لنفسك . إن معرفة أن لديك خطة لإرشادك خلال أوقات المشاكل وعدم اليقين يمكن أن يساعدك على تجنب اتخاذ قرارات مذعورة ، ويمنحك إحساسًا أكبر بالسيطرة ويجلب لك راحة البال.

يمكن أن يكون التخطيط المالي أيضًا بمثابة تذكير بأنه في حين أن ما يحدث في الاقتصاد خارج عن سيطرتك إلى حد كبير ، فلا يزال بإمكانك التحكم في كيفية استجابتك للأزمة. كيف تدير أموالك والتعديلات التي تجريها خلال هذه الأوقات يمكن أن تساعدك على البقاء على المسار الصحيح لتحقيق أهدافك وتأمين رفاهيتك المالية. 

إذا كانت Ayco Financial Wellness هي ميزة يقدمها صاحب العمل ، فتحدث إلى مدرب لتبدأ في خطتك المالية.

 

الخط السفلي.

لقد تسبب الوباء في عاصفة مالية للكثيرين ، ولم يكن من السهل التغلب على بعض التغييرات. في حين أن التحديات والنكسات قد هزت الثقة ، فقد دفعت أيضًا الكثيرين إلى إلقاء نظرة فاحصة على مواردهم المالية والتفكير حقًا في ما يمكنهم القيام به بشكل أفضل. 

يمكن أن تساعدك الدروس المالية التي تستخلصها من هذا الموقف الاستثنائي في إلهامك لإجراء التغييرات التي تحتاجها لتحسين صحتك المالية على المدى الطويل.


اذا كنت تفكر في الحصول على تمويل شخصي، يمكنك التقديم على القرض الشخصي والحصول عليه من العديد من البنوك في المملكة العربية السعودية.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

Weni WhatsApp Business API: كل قوة الذكاء الاصطناعي على WhatsApp

فوائد الرياضة