أهمية المجال واستضافة المواقع للشركات عبر الإنترنت

 يجب أن يكون لكل شركة ، كبيرة أو متوسطة أو صغيرة ، موقعها الإلكتروني الخاص لأن موقع الويب الخاص بعملك ينمي عملك ويدعم مؤسستك.

يعد إنشاء موقع الويب الشخصي الخاص بك (بما في ذلك استضافة الويب واسم المجال) طريقة سريعة وسهلة وبسيطة للدخول إلى عالم الإنترنت ويجب أن تكون الخطوة الأولى.

عندما تريد بدء عمل تجاري في العالم الحقيقي ، فأنت بحاجة إلى موقع مادي لإنشاء منتجاتك وتخزينها وبيعها. وتطبق نفس القواعد في العالم الرقمي.

عندما تقوم بإعداد نشاط تجاري عبر الإنترنت ، فأنت بحاجة إلى أن توفر شركات استضافة الويب مكانًا على خادم لتخزين جميع ملفاتك وتكون مسؤولة عن تسليم ملفات موقع الويب الخاص بك بمجرد أن يقدم المستعرض طلبًا عن طريق كتابة اسم المجال الخاص بك.

عندما تدفع لشركة استضافة ويب ، فأنت ببساطة تستأجر مساحة تخزين على الإنترنت - تمامًا كما لو كنت تستأجر متجرًا فعليًا لعملك.

أسماء المجال :

عند بدء عمل تجاري عبر الإنترنت ، يجب عليك شراء اسم مجال. اسم المجال هو عنوان الإنترنت لشركتك  وتأكد من تحديد اسم يعكس علامتك التجارية تمامًا.

عند اختيار اسم مجال لموقع الويب الخاص بك ، من المهم في الوقت الحاضر التركيز على طوله ، ومدى سهولة تذكره ، وهل من السهل تهجئته ، وبالطبع ، هل هو مرتبط حقًا بما يدور حوله موقع الويب الخاص بك؟

بلا عنوان infographic_20151014102255_1444818175133_block_19

عندما يكتب شخص ما اسم المجال الخاص بك ، يتم تحويله إلى عنوان IP. تقوم الشركة المستضيفة بعد ذلك بتحديد موقع جميع الملفات المتصلة بعنوان IP الخاص بك وإرجاع جميع الصور ومقاطع الفيديو والكلمات التي يتكون منها موقع الويب الخاص بك.

أنواع استضافة المواقع :

تتوفر عدة حزم مختلفة من شركات الاستضافة. تحتوي كل حزمة على مجموعة مختلفة من الميزات ، وقد يكون بعضها أكثر أهمية بالنسبة لك ولموقع الويب الخاص بك من البعض الآخر.

فيما يلي أكثر أنواع الحزم شيوعًا:

  • استضافة مجانية - تقدم بعض الشركات خدمة مجانية. تضع هذه الخدمة عدة مشتركين في خادم واحد ، ويتم تقاسم موارد الخادم بينهم. عادةً ما تحتوي الحزم المجانية على ميزات قليلة جدًا.
  • الاستضافة المشتركة - يمكن أيضًا أن تكون خدمة اشتراك مدفوعة. توفر الحزم المشتركة القائمة على الرسوم للمشتركين ميزات أكثر من المضيفين المجانيين ، وقد تتوفر ضمانات الخدمة. تضيف الأسماء المجانية قيمة كبيرة لهذه الحزم الرخيصة.
  • الاستضافة المخصصة - يمكن للمشتركين الذين يريدون أن تتمتع بياناتهم بأعلى مستوى من الأمان والذين يحتاجون إلى جميع موارد الخادم أن يستأجروا خوادم خاصة يمكن الوصول إليها واستخدامها فقط من قبلهم. هذه هي الحزم الأغلى ثمناً ، لكنها توفر أكبر قدر من القوة والمرونة.

آمل أن يزودك منشور المدونة هذا بجميع المعلومات الأساسية حول سبب وجوب استثمار بعض التفكير الجاد في إيجاد حل استضافة قوي لمجالك وعملك عبر الإنترنت. إذا كان لديك أي سؤال حول هذا الموضوع ، فلا تتردد في كتابته في قسم التعليقات أدناه. سنبذل قصارى جهدنا للإجابة في أقرب وقت ممكن.


 يمكنك العثور على أفضل استضافة مواقع ويب لعملك أو لوجودك عبر الإنترنت من خلال موقعنا.


تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

Weni WhatsApp Business API: كل قوة الذكاء الاصطناعي على WhatsApp

فوائد الرياضة